نسلط الضوء على أهم العناوين والمقالات في مجالات متعددة، بما في ذلك التقنية، الرياضة، الصحة، الموضة، الجمال، وأكثر من ذلك

الأربعاء، 14 يونيو 2023

10 معلومات صادمة عن محطة الفضاء الدولية


 

  تعد المحطة الفضائية الدولية (ISS) من أهم المشاريع الفضائية الدولية، ولكن رغم ذلك فهناك بعض المعلومات الصادمة حولها، والتي نستعرض أهمها في هذا المقال:


1. رائحة الفضاء: عندما تزور المحطة الفضائية الدولية، ستلاحظ رائحة غريبة في الجو، تشبه رائحة المعادن المحترقة، وذلك بسبب تفاعل الأجزاء الداخلية للمحطة مع الأشعة الشمسية.


2. الإشعاع: يتعرض رواد المحطة الفضائية إلى كميات كبيرة من الإشعاع، وهذا يعني أنهم يتعرضون لخطر الإصابة بالسرطان والأمراض الجسدية الأخرى، ولذلك يتم مراقبتهم بشكل دائم.


3. الحمام: لديهم حمام واحد فقط وعدم وجود غرفة خاصة للحمام، لذلك يتم استخدام الحمام كـ"حمام متعدد الاستخدامات" وهو أمر صادم للغاية.


4. الوجبات الغذائية: تتم إعداد الوجبات الغذائية التي يتناولها رواد المحطة الفضائية بجدية واهتمام كبير، وهي تشمل مجموعة متنوعة من الأطعمة المعلبة والمجففة.


5. الأموال: يبلغ تكلفة بناء المحطة الفضائية الدولية قرابة 150 مليار دولار، وهو رقم صادم للغاية.


6. الفضاء ذو الضغط الكامل: المحطة الفضائية الدولية تعمل في الفضاء ذو الضغط الكامل، وهذا يعني أنهم يعيشون ويعملون في ظروف شديدة القسوة، ويحتاجون إلى تحمل العديد من الظروف الصعبة.


7. النوم: يضطر رواد المحطة الفضائية إلى النوم في أكياس خاصة، وهذا يعني أنهم ينامون بشكل محدود وغير مريح.


8. الهبوط البري: يتطلب العودة من المحطة الفضائية الدولية هبوطا بريا في الصحراء، وهو أمر صعب وخطير للغاية، ويحتاج إلى تحمل العديد من الأوضاع الصعبة.


9. الأخطاء البشرية: يمكن أن تحدث الأخطاء البشرية عند عمليات الإصلاح والصيانة في المحطة الفضائية، وهذا يعني أنه يجب أن يكون التحليل والتخطيط والصيانة على أعلى مستوى من الدقة.


10. الاستغناء عن المواد القابلة للتحلل: يتم استخدام مواد قابلة للتحلل في المحطة الفضائية الدولية، حيث يتم تحويل النفايات العضوية إلى سماد، وهذا يعني أن الرواد يحتاجون إلى التعامل مع كميات كبيرة من المواد المحللة لتلك التفاعلات والتي يجب التعامل معها بحذر وتحت إشراف متخصصين.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.